القوانين العامة لمنتديات تلامذة الحياة الناجحين:
1-يمنع التعرّض للشريعة الإسلامية السمحاء والمساس بثوابت العقيدة الإسلامية المتفق عليها .أو محاولة إثارة التوتر والبلبلة أو زرع الفتنة بين الفرق والمذاهب الإسلامية.
2- يمنع استخدام ألفاظ وكلمات نابية خارجة عن الآداب العامة المتعارف عليها ،أو تلك التي تخدش الحياء العام .
٣- يمنع التعرض للهيئات والمنظمات بالتجريح أو الشتم أو التشهير أو التهديد .
4-يمنع التسجيل بأسماء تخرج عن الآداب العامة أو تخدش الحياء العام أو تحوي ألفاظاً نابية أو استفزازية.
5- يمنع التسجيل بأسماء معرّفات لشخصيات عامة معروفة أو هيئات أو منظمات إلا إذا كان الاسم للشخصيات الأنمي ولاعبي كرة القدم والرياضات الاخرى فقط.....إلخ
6-يمنع نشر أية إعلانات مهما كان نوعها وهدفها، إلا بعد أخذ موافقة مسبقة من الإدارة. وينطبق ذلك أيضاً على الدعاية أو الترويج لمنتديات ومواقع أخرى.
7- يمنع نشر أية معلومات شخصية عن أعضاء في المنتدى تؤدي إلى الإضرار بهم بأي شكل من الأشكال.
8-يمنع التعرّض لمنتديات أخرى بالسوء، ومهاجمة إداراتها أو اتخاذ المنتدى وسيلة لمهاجمة أعضاء فيها .
9-إن أية مشكلة خارج إطار المنتدى ليس للمنتدى ولا لإدارته أية علاقة بها، ويمنع تصفية الحساب والأمور الشخصية داخل أي قسم من أقسام المنتدى .
10-يمنع نشر الرسائل الخاصة للأعضاء داخل أي قسم من أقسام المنتدى وتحت أي سبب دون طلب رسمي من إدارة المنتدى التي بدورها تقوم بذلك إذا ارتأت في الأمر حاجة.
-11 في حال مخالفة أي من البنود المذكورة أعلاه، فإنه يحق لإدارة المنتدى :
أ- معالجة أي موضوع مخالِف إما بالحذف أو الإغلاق أو التعديل دون أي التزامٍ بإخبار صاحب الموضوع أو إنذاره .
ب- تعليق عضوية المخالفين أو حظرهم من المنتدى دون سابق إنذار.
وبشكل عام، وفي جميع الأحوال :
•.لإدارة المنتدى الحق الكامل في رفض (أو تعليق) عضوية أي كان دون إبداء الأسباب. أو القيام بإغلاق باب الانتساب للمنتدى في أي وقت من الأوقات.
•.لإدارة المنتدى الحق في تعديل هذه البنود إذا ارتأت حاجة في ذلك، ويتم إطلاع الأعضاء على التعديلات الجديدة في حينه عبر إعلان رسمي.
•.الآراء المنشورة في المنتدى تعبر عن وجهة نظر كاتبيها فقط، ولا يتحمل المنتدى وإدارته أو مشرفوه أو مراقبوه أية مسؤولية عنها، أو ما يترتب عليها.
تواقيع الأعضاء:
1- يجب أن لا يحتوي التوقيع على أية مخالفة لقوانين منتديات تلامذة الحياة الناجحين (مثل الدعاية لمواقع أخرى) ..
٢- يمنع إدراج صفحات أو روابط لمواقع أخرى داخل التوقيع.
٣- يمنع توجيه رسائل للإدارة أو المشرفين أو الأعضاء داخل التوقيع .
4- يمنع وضع صور بشرية عارية في التوقيع
•.وسنقوم بحذف أي توقيع يخالف ما ورد أعلاه. كما سنقوم بتجميد عضوية كل من يصر على إعادة توقيعه المخالف
بعد حذفه.
مهام المشرفين:
مهمة المشرفين في منتديات تلامذة الحياة الناجحين هي الرد والنقل والمتابعة والحذف إن لزم الأمر.
تعديل المشاركات أو عناوين المواضيع التي:
- تتضمن كلمات الغزل و الشتم المباشر أو غير المباشر للأعضاء.
- تتضمن الانتقادات الجارحة وجمل السخرية والاستفزاز.
- تتضمن عناوين المواضيع التي لا تدل على محتواها.
- تتضمن صور نساء تصويراً أو رسماً لا تتناسب مع أخلاقيات المجتمع الإسلامي .
- تتضمن ملفات صوتية غنائية أو روابط لمواقع غنائية.
- تتضمن صوراً أو أخبار أهل الفن باستثناء التراثية والوطنية .
حذف المشاركات التي:
- تتضمن الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو أحد علماء المسلمين.
- تتضمن التعرض إلى مشاعر المسلمين بالإهانه والتجريح، أو الدعوة إلى اعتناق ديانة أخرى غير الإسلام.
- تتضمن المهاترات والمناقشات الحادة بين المذاهب الإسلامية، وتجنب المواضيع والردود التي تثير الفتنة المذهبية.
- الحرص على الاستدلال بالأحاديث الصحيحة وكتابة الآيات بشكل صحيح.
- تتضمن كلمات سب بذيئة ونابية لحكام الدول أو الإساءة للشعوب العربية الشقيقة.
- تتضمن كلمات تمس بسمعة المنتدى .
- نشر الرسائل الخاصة بين الأعضاء لأي سبب كان.
- حذف أي مقال صحفي أو شعر أو قصة دون ذكر اسم الكاتب الأصلي، أو كلمة تدل على أن الموضوع منقول، لضمان الحقوق الفكرية والأدبية للكاتب.
- تتضمن تجريحاً أو سباً لأي عضو من أعضاء المنتدى سواء كان من الإداريين أم من المراقبين أم من الأعضاء.
- تتضمن النصوص أو الصور التي تحتوي على عناوين مواقع لمنتديات. (حذف فوري، وإرسال رسالة خاصة لكاتب الموضوع وإعطاؤه إنذاراً فورياً)
نقل المشاركات التي:
- تتضمن تكراراً لمواضيع سابقة مشابهة. ( للأرشيف )
- تتضمن مواضيع لا تتعلق بالقسم المُدرج فيه. ( للقسم المناسب)
• بالنسبة لنقل أو حذف أي موضوع، سيتم تنبيه صاحب الموضوع بإرسال رسالة خاصة فقط، مع العلم أنه لن يتم المراسلة في حال عدم وجود عبارة "منقول" بعد النقل.
• بالنسبة لتحرير أو حذف الردود داخل أي موضوع، فالتنبيه سيكون في الرد المحرر نفسه، إذ يظهر اسم المشرف الذي قام بالتعديل.
اختيار المشرفين:
-لتصبح مشرفا يجب أن لا يقل عدد مساهماتك عن 100 مساهمة.
- هناك قسم لطلبات الاشراف ولكن يمكن اقتراح أسماء جديدة للإشراف يتم من قبل الإدارة والمراقب العام هذا ان رأينا اهتمامهم الواضح بالقسم وتعيينهم مشرفي على الاقسام.
- للإدارة الحق في سحب الإشراف من أي مشرف بعد توجيه إنذارين له بتقصيره أو لفت انتباهه من قبل المراقب العام أو المشرف العام للمنتدى.
- للإدارة الحق في قبول طلب المشرف التنحي مؤقتاً أو رفضه.
- المشرف الذي يستخدم صلاحياته من أجل أهداف خاصة به وخارجة عن سياسة المنتدى أيضاً يجب أن يوجه له إنذار وبعد الانذار الثالث يسحب منه الإشراف.
- على المشرف توجيه رسالة للإدارة في حال قرر ترك الإشراف نهائياً أو مؤقتاً بعذر لانشغاله لفترة معينة ليتسنى تكليف بديل يقوم بمهامه.
اختيارالمراقبين العامين
-لتصبح مراقبا يجب أن لا تقل عدد مساهماتك عن 3000 مساهمة.
-المراقب هو من يراقب أداء المشرفين بالتعاون مع الإدارة.
-للإدارة الحق في سحب صلاحيات المراقب بعد إنذارين له وتعيين بديل له بطلب من المشرفين بترشيح آخرين.
-على المراقب توجيه رسالة للإدارة في حال قرر التخلي عن المسؤولية نهائياً أو بشكل مؤقت. وذلك بعذر لانشغاله لفترة معينة، ليتسنى تكليف بديل يقوم بمهامه.
-المراقب هو صوت المشرفين داخل الإدارة، يطرح أفكارهم ويطالب بتحقيقها وفق الإمكانات المتاحة، وله كامل الصلاحيات بالحذف والتعديل وإقفال المواضيع.
"تم بعون الله وحمده"